الجمعة، 10 أبريل، 2015

كيف احصل على ميزة جيدة في امتحانات البكالوريا ؟

كل متمدرس له طموح للتفوق في دراسته ونيل احسن المراتب لتحقيق اهدافه وطموحاته , وحديثنا اليوم يهم التلاميذ المقبلين على البكالوريا والطامحين بالحصول على ميزة جيدة تمكنهم من استكمال دراستهم في احسن المدارس العليا بالمغرب وبالخارج .
لكن هذا الطموح لن ياتي بدون جهد فعلى كل متمني للتفوق الاجتهاد والكفاح للوصول الى تحقيق مراده , فتحقيق الاحلام والطموحات التي رسمناها منذ الصغر لها طريق واحد وهو التفوق في الدراسة .



نصائح للتفوق :


وضع استراتيجية العمل : بوضع برنامج وخطة عمل لتحقيق النجاح . تثمثل في اعتمادنا  لاستعمال الزمان يشمل المراجعة اليومية لكل المواد الممتحنة بتقسيم الوقت على كل مادة واعطائها وقتها الكافي للمراجعة  دون اغفال اي مادة فعلينا مراجعة كل المواد .
مثلا :  ساعتين للمراجعة لكل مادة في اليوم , ويستحسن ان نبدأ بالمادة السهلة او التي نحبها  . بعد ذلك مراجعة المادة الصعبة  .
ويلزم في هذا الامر الالتزام بهذه الخطة والابتعاد و تجنب كل مايمكن ان يلهينا عن المراجعة كشبكات التواصل الاجتماعية فايسبوك وغيرها من الامور التي نضيع وقتنا فيها ...

انجاز امتحانات البكالوريا السابقة : ستفيدنا في معرفة منهجية الامتحانات الوطنية  وغالبية الاسئلة الملقاة من سنة الى اخرى وطريقة الاجوبة عن هذه الاسئلة .

تنظيم الوقت : من اهم الاشياء التي يمكننا الالتزام بها والتركيزعليها لربح الوقت في المراجعة . فالوقت من ذهب وهو كالسيف ان لم تقطعه قطعك وان لم تدركه ذهب وان ضيعته ضعت .

التفكير بالايجاب : بالتفاؤل والتخلص من الافكار السلبية والتشاؤمية فالتفكير الايجابي يعطينا القوة والطاقة للاستمرار في العمل . فعلينا ان نكون ايجابيين في تفكيرنا ونثق في انفسنا وبقدورتنا , ونرسم في مخليتنا اننا نستطيع تحقيق الهدف .
 علينا ان نتخلص من كلمة لا في عبارة  " لا استضيع " .

التوكل على الله : القيام بالاسباب ولا نعتمد عليها ونترك اعتمادنا على الله تعالى ,  فالله لا يخيب ظن اي واحد اجتهد وكافح في عمله من اجل تحقيق طموحه يقول الله تعالى : " إن الله  لا يضيع أجر من حسن عملا "  الإنسان يعمل ويجتهد ويكافح ويراجع امتحاناته ويتوكل على الله وينظم وقته والله المعين .

في الاخير نتمنى للجميع التوفيق في الامتحانات المقبلة . فالصبر مفتاح الفرج ومن زرع حصد والله المعين .


لديك سؤال اتركه اسفل الموضوع كي اجيب عليه وشارك الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة بالتوفيق

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: